نادي رجال الأعمال

تنتج شركة Onenice International مواد بلاستيكية قابلة للتحلل لمساعدة إندونيسيا على إنهاء مشكلة التلوث البلاستيكي

 

تشير دراسة أجريت عام 2021 إلى أن إندونيسيا أصبحت ثاني أكبر مصدر للتلوث البلاستيكي البحري في العالم بعد الصين. وفقًا للبنك الدولي ، تنتج إندونيسيا 7.8 مليون طن من النفايات البلاستيكية كل عام ، 4.8 مليون طن منها تتم إدارتها بشكل سيء. ما يقدر بـ 201 – 552 كيلو طن / سنة من النفايات البلاستيكية ينتهي بها المطاف في البيئة البحرية من مصادر برية ، ثلثاها يأتي من جاوة وسومطرة ، وهو الوضع الذي تفاقم بسبب وباء COVID-19.

طورت إندونيسيا العديد من خطط العمل الوطنية من أجل حل المشكلة ، والتزمت بتقليل نفايات البلاستيك البحرية بنسبة 70٪ بحلول عام 2025. ومع ذلك ، فإن تنفيذ السياسة غير متسق. يستمر استخدام البلاستيك بلا هوادة ويبدو أن جهود الحكومة غير كافية لاحتواء المشكلة. يكمن سببها الجذري إلى حد كبير في الاستهلاك المفرط للبلاستيك القابل للتصرف وسوء إدارة القمامة.

نظرًا لاعتماد السكان الإندونيسيين على المنتجات البلاستيكية التي يمكن التخلص منها ، وفي ضوء التكلفة العالية للمنتجات البلاستيكية ، أعلنت الحكومة الإندونيسية في عام 2017 عن تخصيص مليار دولار سنويًا سعياً لاستبدال البلاستيك الحيوي القابل للتحلل. على وجه التحديد ، تستلزم هذه الخطة تعزيز حمض polylactic ، أو PLA. PLA عبارة عن بلاستيك مصنوع من نشا نباتي (مثل الذرة) ويتضمن استخدامًا حيويًا. هذا يفصلها عن بلمرة التقطير للبلاستيك التقليدي من النفط والغاز الطبيعي غير المتجدد.

تأسست شركة Onenice International Co.، Ltd. من تايوان في عام 2011 وقدمت منتجات تغليف صديقة للبيئة يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم. منتجاتها الرئيسية هي منتجات سلسلة PLA القابلة للتحلل. وتشمل هذه أكياس OPP للحفاظ على الخضروات طازجة ، وخطافات متعددة الوظائف ، ومواد لاصقة على الوجهين ، بالإضافة إلى مستلزمات المنزل والحمام والمطبخ والهدايا الترويجية وغيرها من المنتجات.

تتميز سلسلة منتجات PLA القابلة للتحلل الحيوي التي تقدمها شركة Onenice International بخصائص ممتازة قابلة للتحلل البيولوجي. يتحلل بشكل طبيعي عن طريق الكائنات الحية الدقيقة في التربة بعد التخلص منه ، مما ينتج عنه ثاني أكسيد الكربون والماء. يمكن أيضًا تحويلها إلى سماد أو التخلص منها عن طريق الحرق. يمكن استخدام PLA بأمان لتعبئة الطعام.

بالإضافة إلى منتجات سلسلة PLA ، أطلقت العلامة التجارية Onenice ، Gecko ، سلسلة من المنتجات التي تستخدم معجون Gecko Pad gecko ، وهو مادة لاصقة راتينج اصطناعية غير سامة وعديمة الرائحة وصديقة للبيئة. يهدف هذا المنتج إلى استبدال العناصر الشائعة القائمة على راتينج المذيبات العضوية. إنه يتماشى مع الاتجاه نحو المنتجات الصديقة للبيئة ويتوافق أيضًا مع معايير الطاقة الخضراء. يمكن دمج هذا الراتينج الاصطناعي الصديق للبيئة في مجموعة متنوعة من المنتجات في كل فئة من فئات الاستخدام تقريبًا. تلتزم Onenice International منذ فترة طويلة بتوسيع استخدام PLA إلى أسواق مختلفة. حصلت الشركة على شهادة مؤسسة من جهة خارجية Dun & Bradstreet في عام 2021 ؛ ويمثل منتج PLA الخاص به فرصة لإندونيسيا لحل مشكلة النفايات البلاستيكية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on print
Print

اخبار متعلقة

اشترك في نشرتنا الإخبارية