نادي رجال الأعمال

مجموعة Hon Hai تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية جديدة

 

كشفت مجموعة Hon Hai Technology Group (Foxconn) مؤخرًا عن ثلاثة طرازات جديدة من السيارات الكهربائية في قاعة معارض مركز التجارة العالمي في تايبيه في نانجانج ، مما يمثل أول ظهور لها عالميًا.

ترأس رئيس مجموعة Hon Hai Group Liu Young-way الحدث ، حيث تم الكشف عن النماذج الأولية للمركبات الكهربائية من طراز C و Model E و Model T التي طورتها شركة Foxtron Vehicles Technologies – وهي مشروع مشترك بين مجموعة Hon Hai Group و Yulon Motor – في يوم هون هاي السنوي للتكنولوجيا.

وصف النماذج الثلاثة الجديدة بأنها نتيجة لجهود هون هاي ويولون ، قال ليو إن الطراز C والموديل E سيباعان مبدئيًا تحت علامتي Luxgen و China Motor التابعة لشركة Yulon بعد دخول السوق.

وقال إن الطراز C ، وهو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ، سيبلغ سعره أقل من مليون دولار تايواني جديد (35700 دولار أمريكي) ، في حين أن الطراز E هو سيارة السيدان الفاخرة الرائدة لشركة Foxtron والنموذج T عبارة عن حافلة كهربائية.

وفقًا لـ Hon Hai ، فإن الموديل C الذي يبلغ طوله 4.64 مترًا ، وهو أول سيارة كهربائية مبنية على منصة MIH المفتوحة لإنتاج السيارات الكهربائية ، يتميز بتصميم أنيق وواسع وموفر للطاقة.

يستهدف الطراز E ، الذي تم إنشاؤه بالاشتراك بين Hon Hai و Pininfarina S.p.A ، شركة تصميم السيارات الإيطالية ، المستهلكين من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى العالي من خلال ميزات ذكية مثل التعرف على الوجه لإلغاء قفل السيارة ، ودفع المحرك الكهربائي ، وديناميكيات مركبة Skyactiv المتقدمة.

في الوقت نفسه ، فإن الطراز T الموجه نحو العبور ، والمجهز بهيكل صلب وبطارية بقوة 400 وات في الساعة ، يفي تمامًا بالمعايير التي وضعتها إدارة النقل الفيدرالية الأمريكية واجتاز اختبار المتانة المتسارع الذي يبلغ 200000 كيلومتر وأكثر من 1000 ساعة من تم إجراء اختبار صلابة الجسم بواسطة مركز أبحاث واختبار السيارات في تايوان ، وفقًا لـ Hon Hai.

من بين الطرازات الثلاثة الجديدة ، يتمتع الطراز E بأعلى قوة تبلغ 750 حصانًا ومدى كامل يبلغ 750 كم. وأشار ليو إلى أن المجموعتين ستواصلان تطوير البرمجيات وأشباه الموصلات للسيارات الكهربائية.

قال رئيس Yulon Motor Yen Chen Li-lien ، الذي ظهر على المسرح في طراز C ، إن السيارات الكهربائية المتقدمة الثلاث تم بناؤها في عام واحد فقط ، وهو عرض لإمكانات تايوان ونقاط القوة في أبحاث السيارات وتطويرها.

بلغ الحدث ذروته بظهور مؤسس مجموعة Hon Hai Group Terry Gou ، الذي قاد شخصيًا طراز E إلى المسرح.

“هذه أفضل هدية حصلت عليها في عيد ميلادي ،” قال جو ، الذي أتم 71 عامًا مؤخرًا ، عندما تحدث عن الجيل الجديد من السيارة الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة.

تحدث نائب رئيس مجلس الدولة شين جونغ تشين أيضًا في الحدث ، قائلاً إن الطراز T من المرجح أن يبدأ الخدمة في كاوشيونغ العام المقبل بمجرد اجتياز اختبار الجودة والسلامة لوزارة النقل ، مما يمهد الطريق له لاقتحام الأسواق الخارجية.

حددت شركة Hon Hai هدفًا يتمثل في الاستحواذ على حصة تبلغ 5 في المائة من سوق السيارات الكهربائية العالمي بحلول عام 2025 ، وتتوقع أن تحقق 30 مليار دولار أمريكي من مبيعات السيارات الكهربائية ، مع مكونات محلية الصنع تمثل 40 في المائة من مركبات هون هاي الكهربائية بحلول ذلك العام.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on print
Print

اخبار متعلقة

اشترك في نشرتنا الإخبارية