نادي رجال الأعمال

شركة عربية تتصدر.. تصنيف جديد لأفضل 10 شركات طيران في العالم

 

 

احتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى في أحدث تصنيف لأفضل شركات الطيران في العالم من قبل شركة .”سكاي تراكس” البريطانية، وهي هيئة مراجعة تنتج أيضًا قائمة سنوية منتظرة بشدة لأفضل المطارات

وتأتي جائزة شركة الطيران التي تتخذ من الدوحة مقراً لها في أعقاب فوزها السابق بجوائز موقع “Airline Ratings” لهذا العام.

ويتم التصويت على جوائز أفضل خطوط طيران في العالم من قبل المسافرين من خلال استطلاع رأي العملاء، الذي امتد هذه المرة منذ سبتمبر 2019 حتى يوليو 2021.

وسُئل المسافرون عن أداء وجودة أكثر من 350 شركة طيران عالمية.

وجاءت شركة الخطوط الجوية السنغافورية في المرتبة الثانية في قائمة “سكاي تراكس”، بينما احتلت “خطوط أول نيبون الجوية” اليابانية المرتبة الثالثة.

وهذه هي المرة السادسة التي تفوز فيها الخطوط الجوية القطرية بجائزة “سكاي تراكس” الأولى.

كما حازت هذا العام على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل صالة طيران على درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن درجة رجال الأعمال.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سكاي تراكس”، إدوارد بليستيد، في بيان حول النتائج: “من الواضح أن الخطوط الجوية القطرية حافظت على معاييرها العالية للابتكار والخدمة، سواء في الأوقات العادية أو من خلال الوباء العالمي الحالي”.

وتعليقًا على الفوز، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، في بيان: “لم نتخل أبدًا عن عملائنا المخلصين عندما كانوا في أمسّ الحاجة إلينا، وواصلنا الطيران لإحضار الأشخاص إلى منازلهم وطبقنا إجراءات صارمة للسلامة البيولوجية لتوفير طمأنينة قوية للمسافرين، كل ذلك مع الاستمرار في الابتكار لضمان بقائنا شركة الطيران المفضلة لملايين الركاب في جميع أنحاء العالم”.

كما توجت الخطوط الجوية السنغافورية بالمركز الثاني كأفضل شركة طيران في آسيا، وفازت بجائزة أفضل طاقم مقصورة، وأفضل درجة أولى في العالم، وأفضل مقعد للدرجة الأولى في العالم، وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن الدرجة السياحية.

واختيرت خطوط أول نيبون الجوية اليابانية كأنظف كابينة طيران في العالم، وأفضل خدمات المطارات في العالم، وأفضل طاقم طيران في آسيا، وأفضل صالة من الدرجة الأولى في آسيا.

وكانت الخطوط الجوية اليابانية غائبة عن أفضل 10 شركات في قائمة “سكاي تراكس” لعام 2019، ولكنها جاءت هذا العام في المرتبة الخامسة.

وفي الوقت ذاته، احتلت لوفتهانزا والخطوط الجوية التايلاندية المرتبة التاسعة والعاشرة في عام 2019، ولكنهما تراجعتا في المخططات هذا العام إلى المركز الـ13 والـ23 على التوالي.

وتوجت “سكاي تراكس” الخطوط الجوية الفرنسية بجائزة أفضل شركة طيران في أوروبا، في حين كانت شركة الطيران الوطنية الفرنسية أيضًا شركة الطيران الأوروبية الوحيدة التي اقتحمت المرتبة العاشرة الأولى بشكل عام.

واحتلت الخطوط الجوية البريطانية المرتبة 11 في القائمة الإجمالية، وفازت بجائزة أفضل شركة طيران في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أفضل طاقم طيران في أوروبا وأفضل خدمة تموين على متن الطائرة على الدرجة الاقتصادية الممتازة.

وفي سوق الولايات المتحدة، توجت خطوط دلتا الجوية بجائزة أفضل شركة طيران في أمريكا الشمالية وحصلت على جائزة أفضل مقعد طيران على الدرجة السياحية الممتازة، وأفضل درجة رجال الأعمال في أمريكا الشمالية، وأفضل درجة اقتصادية متميزة في أمريكا الشمالية. 

وفيما يلي جوائز أفضل شركات الطيران لعام 2021 حسب تصنيف “سكاي تراكس”:

– الخطوط الجوية القطرية.

– الخطوط الجوية السنغافورية.

– خطوط “أول نيبون” (كل اليابان) الجوية.

– طيران الإمارات.

– الخطوط الجوية اليابانية.

– خطوط كاثي باسيفيك الجوية.

– إيفا للطيران.

– خطوط كانتاس الجوية.

– خطوط هاينان الجوية.

– الخطوط الجوية الفرنسية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on print
Print

اخبار متعلقة

اشترك في نشرتنا الإخبارية