نادي رجال الأعمال

لقاء مع الدكتور خالد قائدي عضو جمعية المهندسين الامريكين و عضو معهد الخرسانة الامريكي

الدكتور: خالد قائدي

يتمتع الدكتور خالد قائدي بخبرة في المجالين الأكاديمي والصناعي.

على مدار سنوات عديدة من النمو الوظيفي ، بنى حياته المهنية من خلال مشاركته في العديد من المشاريع البحثية والتجارية ، حيث شغل مناصب مختلفة مثل مساعد البحث والتدريس ، وكبير المهندسين الإنشائيين ، ومصمم BIM والمدير ، والمدقق الهيكلي ومراقبة الجودة إدارة.

وهو حاليًا المدير الفني لخدمات هندسة البرمجيات ومزود الحلول في ماليزيا لدعم الصناعة الهندسية في جنوب شرق آسيا.

نظرًا لمهاراته العملية مع البرامج الهندسية المتعددة ولأنه على دراية بالموضوعات الهندسية ، فقد تمت دعوته من قبل العديد من الشركات والجامعات الوطنية والدولية لتحسين المهارات الفنية للمهندسين والطلاب.

لقد قدم الاستشارات للعديد من المشاريع مثل خط مترو الأنفاق بوتراجايا ، وقطع تحت الأرض (الأنفاق) ، في ماليزيا (تكلف 13.11 مليار رينغيت ماليزي) و Pavilion Damansara Heights (بتكلفة 7 مليار رينغيت ماليزي) وغيرها.

وهو أيضًا عضو في العديد من المنظمات الشهيرة مثل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE) ، والمعهد الأمريكي للخرسانة (ACI) ومجلس المهندسين الماليزيين (BEM).

يشارك حاليًا كعضو مشارك في اللجنة الدولية للكود الدولي للتصميم الإنشائي ، ASCE7-22 (سيتم نشره في عام 2022).

وبصفته باحثًا ، فقد نشر أبحاثه كثيرًا في مجلات مشهورة في مجالات هندسية مختلفة مثل المواد والتصميم الزلزالي وأنظمة التحكم الإنشائية والكشف عن الأضرار الهيكلية للمباني والجسور والسدود وما إلى ذلك.

وقد ساهم أيضًا في عملية مشاركة المعرفة من خلال أدواره كعضو في هيئة التحرير ومراجع للمجلات الهندسية البارزة (مثل Bulletin of Earthquake Engineering ، Journal of Construction and Building Materials ، Journal of Computers and Concrete ، Journal of Engineering Structures ، American Journal of Structures (ACI) والحوسبة التطبيقية اللينة) والمؤتمرات والمعاهد.

كما تمت دعوته في العديد من المؤتمرات الدولية كعضو في اللجنة.

لقد أظهر دائمًا دعمه للطلاب ، في جامعات مختلفة ، من أجل مساعدتهم على أن يصبحوا جزءًا مهمًا من مجتمعهم. من خلال خبرته ومهاراته التقنية العالية في كل من الهندسة والأوساط الأكاديمية ، أعطى خالد بالتأكيد قيمة وفائدة وأصولًا لمجتمع الهندسة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on print
Print

اشترك في نشرتنا الإخبارية