نادي رجال الأعمال

لقاء مع السيد. بودي كوسماورتو ، رئيس و مدير شركة (PT Kertas Leces)

تفاصيل

س: إن شركة بي تي Kertas Leces (بيرسيرو) هي واحدة من أقدم مصانع الورق في إندونيسيا التي أسسها الهولنديون في الأصل. بالنظر إلى تاريخ Kertas Leces الطويل ، كيف تضع الشركة نفسها حاليًا في قطاع اللب والورق في إندونيسيا؟

ج: في الوقت الحالي ، لم نعد لاعبًا رئيسيًا في صناعة اللب والورق في إندونيسيا حيث لا نمتلك سوى 5٪ من حصة السوق. لذلك ، بصفتنا لاعبًا صغيرًا ، فقد اتخذنا استراتيجية لاستهدافها في نهجنا مع التركيز على ثلاثة قطاعات متخصصة تقدم هوامش عالية ومنافسة أقل. من خلال كوننا أصغر يمكننا أن نكون أكثر مرونة.

نحن نتمسك بالإنتاج المستهدف على المنتجات المتميزة. في سبتمبر 2012 ، انتقلنا إلى ورقة الملاحظات المصرفية وفي المستقبل ، سننتقل إلى الورق المصنوع يدويًا. أخيرًا ، سوف ندخل في المنتجات الممتازة للبطانة المتوسطة حيث يتم استيرادها حاليًا بشكل أساسي في إندونيسيا.

س: ما الذي يمكنك إخبارنا به أكثر عن مجالات المشاركة المستقبلية للشركة؟

ج: بالنسبة للمستقبل ، فإننا نرى إمكانات في كل من الأسواق الدولية والمحلية.

سيتم تصدير دفتر ملاحظات البنك الخاص بنا إلى دول مثل اليابان في المستقبل القريب وسوف نتعاون مع المستثمرين اليابانيين وبنك اليابان. يمكن أن يحل هذا الورق محل اللامينيت البلاستيكي لأنه صديق للبيئة ويمكن استخدام ورقنا كسماد عند إعادة التدوير.

كما ذكرت سابقًا ، يتم حاليًا استيراد منتجات البطانة المتوسطة المتميزة إلى إندونيسيا ولكن من خلال البحث والابتكار الخاص بنا ، كان لدينا مشروع تجريبي لإنشاء بطانة متوسطة عالية الجودة خاصة بنا. قمنا أيضًا بإجراء بحث داخلي خاص بنا لتصنيع أوراق البنك. سيتم أيضًا تقديم الورق المصنوع يدويًا قريبًا ويمكن بيع هذا الورق تحت العلامة التجارية لكونه صديقًا للبيئة ومفيدًا للعمال الذين قاموا بإنشائه.

بالنظر إلى المستقبل ، نركز على العمل مع المؤسسات المالية والمستخدمين النهائيين لمنتجاتنا. يمكننا العمل مع شركائنا في البحث لفهم متطلبات منتجاتهم وتطبيق التكنولوجيا الجديدة بشكل كامل.

س: تقوم الشركة بالفعل بالتصدير إلى الأسواق الدولية مثل الآسيان وكذلك الولايات المتحدة وأوروبا. ما هي الأسواق التي تخطط لاستهدافها في المستقبل؟

ج: إن أمريكا مثيرة للاهتمام بالنسبة لمنتجاتنا التقليدية وبالطبع سنركز على اليابان لمنتجاتنا الجديدة. بالنسبة للصين ، إذا تمكنا من زيادة إنتاجيتنا ، فسيكون هذا سوقًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا لدخوله.

س: ما هو وضع الشركة تجاه العمل مع المستثمرين والشركاء الذين يتطلعون لدخول قطاع الورق ولب الورق في إندونيسيا؟

ج: نحن منفتحون على العمل مع المستثمرين المهتمين بالدخول إلى القطاع في إندونيسيا. نحن نقوم بذلك بالفعل وسنبدأ قريبًا في العمل مع المستثمرين الإيطاليين الذين يعدون أقدم مصنعي الأوراق الأمنية في أوروبا لإنتاجهم في إندونيسيا.

تعتبر التكنولوجيا ورأس المال أمرًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لنا عندما يتعلق الأمر بالعمل مع المستثمرين. نظرًا لأن Kertas Leces لاعب راسخ ولدينا العديد من الخبراء في صناعة الورق ، أعتقد أننا في وضع جيد للمنتجات المركزة والمتخصصة ويمكن أن نكون مرنين لتلبية مجالات جديدة من السوق مع الشركاء المحتملين.

س: ما هي الرؤية التي ترغب في مشاركتها مع المستثمرين والشركاء الجدد؟

ج: تتمثل الرؤية في الاستمرار في التركيز على أن تكون صديقًا للبيئة ، لتوفير المزيد من القيم المضافة لمنتجاتنا ، وتحسين رفاهية عمالنا وكذلك أصحاب المصلحة. يجب أن يكون القطاع الصناعي قادرًا على توفير دخل جيد لمواردنا البشرية وتزويدهم بحصة في الشركة.

س: ما الذي يجب أن يتذكره الشركاء المحتملون عن الشركة وإندونيسيا كرسالة أخيرة؟

ج: إن النظرة العامة للمؤسسات المملوكة للدولة في إندونيسيا ليست مواتية للغاية عند مقارنتها باللاعبين في القطاع الخاص. ومع ذلك ، يجب أن يتذكر الناس أن هناك شركات مملوكة للدولة مثل Kertas Let’s منافسة وحديثة ومنفتحة الذهن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on print
Print

اشترك في نشرتنا الإخبارية